2012/04/28


الانسان الناجح هو ذلك الانسان الذي يتميز بتوفر معيار النجاح العالمي والإنساني لديه، ولعل معايير التميز كثيرة وجمة، ومتباينة في صورها وأشكالها، لكن أهمها بحسب ما أرى هو....
$$$ المرونة $$$
فترى الشخص المتميز يجيد أي شيء من صنوف الحياة ومهاراتها، أو على الأقل لديه علم بشيء يسير عن كل شيء، ولو معرفة الاسم على الأقل، فتراه يلعب ويلهو، ويضحك ويمزح، وتراه في وقت الجد جدياً وفي وقت العلم متعلماً وفي وقت الحب رومانسياً...الخ، ولا يستنكف من تعلم أي شيء حتى لو كان لا يحبه.. فالمرونة قوة وليس كما يراها البعض عدم وجود ملامح للشخصية.

" الأكثر مرونه هو الأكثر قوة "
الإنسان المرن هو الانسان الذي ينجح في النهاية ..
الإنسان المرن هو الذي يسامح ويتجاوز عن أخطاء الناس ..
الانسان المرن من يستمع لآرائهم ولو كانت البداية لا توحي بالنصر ..
الإنسان المرن هو الذي يقبل أعذار الناس ويتقبلهم كما هم على علاتهم ويدرك أن الخطأ
من عادة البشر ..
الإنسان المرن هو الذي لديه اكثر من خيار دائما وبسهولة يُغير أفكاره وقناعاته اذا رأى الصواب في تركها، ويقبل الصواب أينما رآه..
الإنسان المرن ليس تافهاً او أبلهاً، بل هو ذكي وحكيم يرى أبعاد أفعاله، وإن أخطأ فإنه يعود إلى جادة الصواب معترفاً بالخطأ..
الانسان المرن له أهداف كبيرة في حياته، ولا وقت لديه للشجار والغضب، بل هو ذاهب لهدف أسمى وأعلا من ذلك كله، فليس تهمه التفاهات والأفعال الطينية، لأن أفعاله نورانية عالية .. 
حياته بسيطة جدا خالية من العقد، أعجب حقا من قول الناس واتهامهم للمرن، بأنه متبلد المشاعر، أو كما يقولون "انسان بارد الدم"

فهل أنت انسان مرن ؟!!

فكر جيداً فى الإجابة وفي قرارك
وتذكر دائماً أن 

"" الأكثر مرونة هو الأكثر قوة ""

No comments:

Post a Comment